الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب الليطاني

  • مشاركة :
post-title
نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، اليوم الاثنين، أنهم مستعدون لإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب الليطاني لتنفيذ مهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام.

وأضاف "ميقاتي"، في مؤتمر صحفي، أنه من الضروري تطبيق القرار الدولي 1701 لتهدئة الوضع في الجنوب اللبناني، موضحًا أن رئيس مجلس النواب أعرب عن دعمه للحكومة في اتخاذ القرارات المناسبة لتخطي المرحلة الحالية.

وأشار إلى أنه يتم العمل على تأمين مراكز إيواء النازحين، مطالبًا بتقديم مزيد من الدعم والمساعدات للبنانيين في ظل هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد.

ويتعرّض لبنان لاعتداءات توسعت خلال سبتمبر الجاري، لتشمل محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان إلى جانب الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا بين قتيل وجريح، بينهم عدد كبير من المدنيين.

واستهدفت هجمات الاحتلال الإسرائيلي المنازل والمباني السكنية التي سقطت على رؤوس قاطنيها، وكذلك طواقم الإسعاف والدفاع المدني، ما دفع عشرات الآلاف من العائلات في مناطق الاعتداءات إلى النزوح.

وأفادت إحصاءات رسمية بأن عدد النازحين يمكن أن يصل إلى حدود المليون نسمة، ما يعني أن هناك مليون شخص لبناني تحركوا من مكان إلى آخر خلال أيام، في أكبر عملية نزوح يشهدها لبنان.