الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دقيقتان وميكروفونات مفتوحة.. قواعد مناظرة "والز" و"دي فانس"

  • مشاركة :
post-title
المواجهة بين "والز" و "دي فانس" هي آخر مناظرة تلفزيونية للانتخابات المرتقبة

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

تأتي المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة في انتخابات نوفمبر المقبل، الديمقراطي حاكم ولاية مينيسوتا "تيم والز"، والسيناتور الجمهوري من أوهايو "جيه دي فانس"، الثلاثاء المقبل، قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويخطط قطاع كبير من الناخبين الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم قبل يوم الانتخابات، حيث بدأ التصويت المبكر بالفعل في عدد قليل من الولايات، بما في ذلك ولاية مينيسوتا.

ومن المرجح أن تكون المواجهة بين "والز" و"دي فانس" هي آخر مناظرة تلفزيونية للانتخابات المرتقبة، بينما "لن يتم كتم الميكروفونات إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها"، حيث اتفق المرشحان على إجراء المناظرة في أغسطس الماضي، وفق تقرير لموقع "أكسيوس".

وتعقد المناظرة، التي تستمر 90 دقيقة، وتبدأ في الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، بواسطة شبكة CBS، التي تستضيف الخصمين في الاستديو بمدينة نيويورك، وستبثها شبكات ومنصات رئيسية أخرى.

وستدير النقاش كل من نورا أودونيل، مذيعة برنامج"Evening News"، ومارجريت برينان، مذيعة برنامج "Face the Nation"، على شبكة CBS.

استعدادات

بينما أصبح "دي فانس" وجهًا مألوفًا في الإعلام الأمريكي، عزز تواجد "والز" إلى جانب هاريس حملة الديمقراطيين بهالة من الأصالة، مع تصوير "دي فانس" وغيره من الجمهوريين باعتبارهم "غرباء" على التواجد التلفزيوني، ما جعل مرشح نائب الرئيس الديمقراطي ينتقد هذا الوصف باعتباره "مادة للتنمر في ساحة مدرسة"، كما ذكر لشبكةCNN.

وقد وجه السيناتور الجمهوري، الذي عمل متخصصًا في الشؤون العامة في مشاة البحرية، انتقادات إلى السجل العسكري لـ "والز"، متهمًا الرجل الذي أمضى 24 عامًا في الحرس الوطني، بتحريف سجل خدمته، الذي يقول والز إنه "يتحدث عن نفسه".

وأثناء التحضير للمناظرة، ساعد وزير النقل بيت بوتيجيج فريق "والز" خارج أوقات عمله ويقودها خريجا البيت الأبيض روب فريدلاندر وزين صديق، وهما أيضًا جزء من غرفة مناظرة هاريس.

أيضًا، يضم فريق إعداد المناظرة كريس شميتر، المساعد الذي قاد سباقات "والز" لمنصب حاكم الولاية؛ ومساعدة أوباما وبايدن منذ فترة طويلة ليز ألين؛ ومدير اتصالات حملة "هاريس- والز" مايكل تايلر.

ويلعب توم إيمر، زعيم الحزب الجمهوري في مجلس النواب، دور "والز" في تحضيرات الحزب الجمهوري لـ"دي فانس"، وفق ما ذكره "أكسيوس" في وقت سابق. حيث يدرس إيمر كيفية مناظرات والز ومواقفه وسلوكياته الجسدية.

قواعد المناقشة

سيقف "والز" خلف منصة على الجانب الأيمن من الشاشة مع "دي فانس" على الجانب المقابل، وفقًا لقواعد المناظرة التي أعلنتها قناة CBS.

وبينما لن تكون هناك بيانات افتتاحية، وسيتم تقديم "والز" أولًا، حيث فاز "دي فانس" بقرعة تحديد الترتيب، واختار أن يكون في المركز الأخير.

ستكون لدى كل مرشح دقيقتان للإجابة عن الأسئلة، مع منح المرشح الآخر دقيقتين للرد. كما سيحصل كل منهم على دقيقة إضافية للرد على الأسئلة.

وستتمكن المنسقتان، وهما الوحيدتان المسموح لهما بطرح الأسئلة، من تحديد ما إذا كانتا ستمنحان المرشحين دقيقة إضافية، وفقًا للقواعد. كما ستكون لدى المرشحين دقيقتان لتقديم البيانات الختامية.

ورغم عدم وجود خطط لكتم الميكروفونات، فإن قناةCBS احتفظت بالحق في تغيير تلك النقطة.

وقال "دي فانس"، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، حول المواجهة إنه لا يعتقد أن الأمر سيتطلب الكثير من التحضير "ما سنركز عليه هو تقديم نداء موجز ومباشر قدر الإمكان إلى الشعب الأمريكي بشأن سياسات دونالد ترامب الناجحة وسياسات كامالا هاريس الفاشلة".

بينما قال "والز،" الذي وصف فانس بأنه "رجل قانون من جامعة ييل" ووصف نفسه بأنه "معلم في مدرسة عامة"، إن المناظرة "فرصة جيدة لمقارنة الوضع الذي نحن فيه".

وقالت إميلي سونج، المتحدثة باسم حملة "هاريس-والز"، إن المناظرة تمثل فرصة لتقديم رؤية هاريس "للشعب الأمريكي المستعد لقلب الصفحة على دونالد ترامب".