الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الصحة اللبناني: 51 شهيدا و223 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
شاب مصاب بغارة إسرائيلية استهدفت لبنان

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، بارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على البلاد اليوم الأربعاء إلى 51 شهيدًا وإصابة 223 آخرين.

وأعلن "الأبيض" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل خلية أزمة لمتابعة أحوال النازحين، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 40 ألفًا نازح بمراكز الإيواء نزحوا مع تصعيد الهجمات الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين، تواجدوا في 283 مأوى.

وقال وزير الصحة اللبناني، إنه تم ربط مراكز الإيواء بأقرب مركز رعاية رئيسي، مع إجراء جولات متتالية لمتابعة الوضع الوبائي.

ومن جانبها، قالت المنظمة الدولية للهجرة إن نحو 90 ألفًا و530 شخصًا في لبنان نزحوا مع تصعيد الهجمات الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن بينهم 40 ألفًا في 283 مأوى.

في 23 سبتمبر، أعلن جيش الاحتلال بدء "عملية الهجوم الاستباقي" في لبنان تحت اسم "السهام الشمالية". وخلال العملية، تنفذ القوات الإسرائيلية ضربات على البنية التحتية العسكرية لحزب الله. والهدف المعلن للعملية هو تهيئة الظروف الآمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل من أجل تمكين عشرات الآلاف من الإسرائيليين، الذين تم إجلاؤهم بسبب القصف المستمر من قبل حزب الله منذ 8 أكتوبر 2023، من العودة إلى منازلهم.

وتوتّر الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي، غداة اندلاع الحرب على قطاع غزة، بعدما أعلن حزب الله بدء شنّ هجمات ضد إسرائيل من جنوب لبنان "دعمًا لغزة وإسنادًا لمقاومتها"، وترد إسرائيل بقصف أهداف تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه خصوصًا في جنوب لبنان، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.