الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماكرون يلتقي الرئيس الإيراني في نيويورك

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

القاهرة الإخبارية - وكالات

يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق ما أفاد قصر الإليزيه، في حين يخشى المجتمع الدولي "حربًا شاملة" في الشرق الأوسط.

وقالت الرئاسة الفرنسية، إن ماكرون الذي وصل إلى نيويورك ظهر الأمس، سيعقد قبل اجتماعه مع بزشكيان لقاءات مع كل من الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليد.

انطلقت أمس، أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تجمع قادة دول وحكومات وممثلين رفيعي المستوى في ولاية نيويورك الأمريكية حتى 30 سبتمبر الجاري

وقبل افتتاح الجمعية العامة أعمال مناقشتها السنوية، استعرض أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في كلمة له، مختلف الأوضاع في العالم وعمل المنظمة الأممية.

ودعا فيليمون يانج رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79، إلى العمل المشترك "من أجل السلام ورفاهة مواطني العالم"، مشددًا على ضرورة عدم تحويل الموارد الأساسية إلى مخزونات عسكرية، مما يغذي سباق تسلح لم يُشهد من قبل منذ عصر الحرب الباردة.