الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله يعلن قصف قاعدة إيلانيا العسكرية في إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
تصاعد النيران وألسنه الدخان من منطقة على حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان بعد تعرضها لقصف صاروخي من جنوب لبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن حزب الله اللبناني، فجر اليوم الأربعاء، قصف قاعدة إيلانيا في إسرائيل بصواريخ فادي 1.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني يوم الثلاثاء، أنه قصف بالمدفعية والصواريخ عدة مطارات ومقرات ومواقع في شمالي إسرائيل.

يأتي ذلك بعدما تعرضت أهداف تابعة لحزب الله لهجمات إسرائيلية يوم الاثنين، هي الأعنف على لبنان منذ آخر حرب كبرى اندلعت بين إسرائيل وحزب الله، في عام 2006.

وردًا على الغارات الإسرائيلية على الجنوب والبقاع، أعلن حزب الله في بيانات أنه قصف "مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف" و"المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا بعشرات الصواريخ".

كما شملت الهجمات، وفق حزب الله، "قاعدة ومطار رامات ديفيد ومجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة زوفولون وقاعدة عين زيتيم".

وتصاعدت المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام الأخيرة، فيما قصف الحزب أمس مواقع عسكرية في شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ، بينها صواريخ "فادي 1" و"فادي 2" التي استخدمها للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر.

ويتبادل حزب الله اللبناني ومعه عدد من الفصائل اللبنانية والفلسطينية في لبنان منذ 8 أكتوبر الماضي، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر الحدود الفاصلة بين البلدين، ما أسفر عن مئات الضحايا والجرحى بالجانب اللبناني، اضافة لموجة نزوح واخلاء في كلا الطرفين اللبناني والإسرائيلي.