الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري يحذر من خطورة مواصلة إسرائيل لنهجها نحو التصعيد في المنطقة

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الاثنين، بـ"فيليمون يانج" رئيس الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك على هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة المنعقد حاليًا في نيويورك.

هنأ وزير الخارجية المصري رئيس الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة توليه مهام منصبه، ووجه له الدعوة لزيارة مصر، مشيرًا إلى الأهمية التي توليها مصر لدعم الأمم المتحدة وأجهزتها والعمل الدولي متعدد الأطراف، وجدد التزام مصر بدعم مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

ورحب وزير الخارجية المصري في هذا السياق بمبادرة السكرتير العام للأمم المتحدة بعقد قمة المستقبل، مؤكدًا على دعم مصر للقمة ومهنئًا رئيس الجمعية بنجاح القمة في اعتماد ميثاق المستقبل.

وأشار وزير الخارجية المصري، إلى الحاجة المُلحة لتعزيز مصداقية الأمم المتحدة الآن أكثر من أي وقتٍ مضي، في ظل ما نشاهده من معايير مزدوجة في التعاطي مع مختلف القضايا الدولية.

تطرق النقاش إلى عدد من الموضوعات الهامة التي تحظى بأولوية لدى مصر، وفي مقدمتها مسألة إصلاح مجلس الأمن، وعمليات حفظ وبناء السلام، وسبل تقديم الدعم للدول النامية.

واستعرض وزير الخارجية المصري أبرز التطورات الإقليمية وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والضفة الغربية، ولبنان، محذرًا من خطورة مواصلة إسرائيل لنهجها الذي يدفع المنطقة نحو مزيد من الاضطرابات والتصعيد، كما تناول اللقاء التطورات في ليبيا وسوريا واليمن والقرن الإفريقي.