الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: نصف المحتجزين في غزة ما زالوا على قيد الحياة

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، في اجتماع مغلق بالبرلمان، إن القيادة الإسرائيلية تعتقد أن نحو نصف المحتجزين في قطاع غزة ما زالوا على قيد الحياة.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن نتنياهو قوله إن "القيادة الإسرائيلية تعتقد أن نحو نصف المحتجزين الـ97 لدى حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة ما زالوا على قيد الحياة".

كما أكد أحد أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الإسرائيلي قول نتنياهو: "بحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن نصف المحتجزين المتبقين في غزة ما زالوا على قيد الحياة".

وحتى الآن، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 33 محتجزًا فقط، وفق ما أكده موقع "تايمز أوف إسرائيل".

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس، للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.

وبينما يتحدث إعلام عبري عن 240 إلى 253 محتجزًا إسرائيليًا بغزة، بينهم 3 تم تحريرهم و105 أفرجت عنهم حماس خلال صفقة تبادل في نوفمبر الماضي، تتحدث الحركة الفلسطينية عن مقتل 70 محتجزًا جراء القصف الإسرائيلي، إلى جانب احتجاز دولة الاحتلال ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني في سجونها بحسب مصادر رسمية فلسطينية.