الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا: نريد تنفيذ خطط سياسية لوقف التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

  • مشاركة :
post-title
ممثل بريطانيا لدى مجلس الأمن جيمس كاريوكي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال جيمس كاريوكي، ممثل بريطانيا لدى مجلس الأمن، إن بلاده تعمل بلا كلل مع حلفائها لتهدئة التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، مطالبًا بضرورة احترام القانون الإنساني الدولي بشكل كامل لتقليل أعداد الضحايا بين المدنيين.

وأضاف "كاريوكي"، في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي خلال اجتماع طلبته الجزائر بعد التفجيرات المتزامنة هذا الأسبوع لأجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله في لبنان: "آن الأوان للتصرف بهدوء والتركيز على وقف إطلاق النار لخلق مجال للمفاوضات"

وأكد ممثل بريطانيا بمجلس الأمن ضرورة تنفيذ خطط سياسية لوقف التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

ويعقد مجلس الأمن الدولى، اليوم الجمعة، جلسة مفتوحة حول الشرق الأوسط، يعقبها أخرى مغلقة خاصة بالوضع في جنوب لبنان.

وطالب لبنان بواسطة الجزائر، العضو غير الدائم في مجلس الأمن؛ وممثل المجموعة العربية بعقد جلسة طارئة لبحث الوضع في لبنان، إثر الغارات الإسرائيلية والاعتداءات السيبرانية التي طالت مناطق لبنانية عدة، راح ضحيتها عشرات الشهداء، وآلاف الجرحى من بينهم نساء وأطفال ومدنيون.

وتتصاعد التوترات يومًا بعد يوم بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، بعد مقتل العشرات هذا الأسبوع وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في جماعة حزب الله. ولم تعلق إسرائيل بشكل مباشر على الهجمات التي قالت عدة مصادر أمنية إن جهاز الموساد الإسرائيلي هو من نفذها.

وتأتي الضربات الإسرائيلية الأخيرة بعد فترة من تنامي القلق بشأن تصعيد الصراع على الحدود مع جنوب لبنان، وتتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع حزب الله منذ شهور.