الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين

  • مشاركة :
post-title
شخصان يسيران بالقرب من مبان دمرتها غارات إسرائيلية في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إنه مع اقتراب اكتمال عام من حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني التي جرى فيها قتل وإصابة ما يزيد على 155 ألف شهيد ومفقود وجريح، بات كل سكان قطاع غزة نازحين، مع استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح التجويع والتعطيش، وانتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة.

وأضاف "عبد العاطي"، لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن "الهدف واضح من هذه الحرب وهو إهلاك أكبر عدد ممكن من السكان المدنيين"، مشيرًا إلى أنه يتم استهداف وقتل المدنيين كل يوم داخل قطاع غزة دون أن يكون أي منهم يشكل خطرًا على جنود جيش الاحتلال.

وذكر رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، أن الاحتلال لا يحترم القانون الدولي والإنساني وأغلبية الشهداء من النساء والأطفال، ويدمر جميع القطاعات الخدمية والمستشفيات وخيام النازحين في غزة، كما يقطع إمدادات الكهرباء عن القطاع منذ عام تقريبًا، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يعيش كارثة حقيقية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة، وينفذ مجازر مروعة بحق المواطنين بقصف منازلهم ومخيمات الإيواء التي ينزح إليها مئات الآلاف من النازحين الذين أجبروا قسريًا على إخلاء منازلهم في مناطق متفرقة من قطاع غزة.