الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الروسية: الغرب يدعم هجمات كييف ضد المدنيين

  • مشاركة :
post-title
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

اتهمت روسيا، اليوم الجمعة، الدول الغربية بدعم الهجمات الإرهابية الأوكرانية بشكل علني ضد المدنيين والبنية التحتية السلمية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في إفادة صحفية على هامش المنتدى النسائي الأوراسي الرابع، إن "الأزمة في أوكرانيا، التي تستخدمها الدول الغربية كأداة لضرب أمتنا، تظل عاملًا رئيسيًا في تشكيل البيئة الدولية".

وأضافت: "تحقيقًا لهذه الغاية، تواصل هذه الدول إمداد نظام كييف بالأسلحة والمال، وتقترح مبادرات سلام زائفة، وتحاول حشد أكبر عدد ممكن من الدول إلى جانبها.. والآن لجأت إلى دعم وتنفيذ هجمات إرهابية ضد المدنيين والبنية التحتية السلمية".

وأكدت زاخاروفا أن الخط المدمر الذي ينتهجه الغرب تجاه أوكرانيا هو بمثابة "حملة صليبية" أخرى ضد إقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب، الذي يهدف إلى جعل العالم مكانًا أكثر عدالة.

وختمت المتحدثة بالقول: "إن الغرب يدعو إلى حرمان المراكز العالمية - الاقتصادية والسياسية - التي نشأت بشكل طبيعي خلال العقود الماضية بسبب تطورها، من الصوت الحاسم أو حتى الفرصة لإعلان نفسها كلاعب كامل الأهلية في المشهد السياسي الدولي".

واتخذت الحرب بين روسيا وأوكرانيا مسارًا تصاعديًا في السادس من أغسطس الماضي، بعد إعلان الجيش الأوكراني تمكنه من التوغل في الأراضي الروسية، والتقدم في منطقة كورسك الحدودية لعدة كيلومترات، في تحول جديد تشهده الحرب الدائرة بين البلدين منذ عام 2022.