الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام عبري: الموساد زرع عبوات ناسفة في أجهزة "بيجر حزب الله اللبناني"

  • مشاركة :
post-title
جهاز بيجر منفجر

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

تمكن الموساد من وضع يده على أجهزة الاتصال اللاسلكي "البيجر"، التي استوردها حزب الله اللبناني قبل نحو 5 أشهر، بحسب القناة الـ13 الإسرائيلية.

وشهد لبنان عشرات الانفجارات المتزامنة في بيروت وضواحيها وأماكن أخرى وحتى في سوريا، تسببت في أكثر من 4000 آلاف إصابة بينهم 400 في حالة خطيرة ووفاة 11 منهم طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات بحسب رويترز.

وزرع الموساد في كل جهاز بيجر ما يصل 20 جرامًا من مادة PETN ذات الكفاءة الانفجارية العالية، مُخبأة داخل مكون إلكتروني مزيف، التي انفجرت بعد تسخين البطارية، بحسب الموقع العبري.

وحمّل حزب الله اللبناني، دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان الإجرامي، وأكد في بيان أن الشهداء والجرحى هم عنوان الجهاد والتضحيات على طريق القدس، واصفًا إياه بالانتصار لأهالي غزة والضفة الغربية.

ويعد البيجر في الأساس جهاز راديو يستمع إلى محطة واحدة فقط طوال الوقت، ويبث جهاز الإرسال اللاسلكي إشارات عبر تردد معين، وتتكون جميع جميع أجهزة النداء من جهاز استقبال معايير على نفس التردد الذي يبثه جهاز الإرسال.

ومن الأسباب التي جعلت حزب الله اللبناني يعتمد على جهاز البيجر في التواصل بين أعضائه وعناصره، أنه يصعب تعقّبها مثلما يحدث مع الأجهزة الذكية، كما أن تبادل النصوص والرسائل الصوتية فيها لا تحتاج لبطاقة SIM.