الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انفجارات في كل مكان.. مشاهد صادمة لاختراق أجهزة اتصالات حزب الله

  • مشاركة :
post-title
حالة طوارئ في المستشفيات اللبنانية

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

انتشرت مشاهد صادمة على وسائل التواصل الاجتماعي لأكبر اختراق أمني يشهده حزب الله اللبناني في بيروت، إذ اتهم الحزب الاحتلال الإسرائيلي باختراق أجهزة الاتصالات المحمولة بين عناصره، التي انفجرت في كل شخص يحمل الجهاز المسمى بـ"البيجر".

وأسفر الحادث عن إصابة قرابة 1000 شخص ووفاة طفلة، بحسب "رويترز"، في منطقة الضاحية ببيروت ومواقع أخرى بجنوب لبنان، ووصفه المسؤولون بأنه من أكبر الاختراقات التي شهدها لبنان ومن المنتظر أن يتم التحقيق فيه لمعرفة أسبابه.

ووثقت المشاهد المنتشرة لحظات انفجار جهاز البيجر في عناصر الحزب، كان من بينهم أحد عناصره عندما كان يتسوق داخل محل خضار، إذ حدث انفجار مفاجئ بجسده دون مقدمات، وسقط على الفور.

وفي مشهد آخر وبينما كان عضو لحزب الله اللبناني يدفع تكاليف مشترياته، فوجئ بصوت صادر من الجهاز البيجر الخاص به، وعندما كان يتفقده حدث الانفجار في نفس اللحظة وسقط على الأرض، ما أدى إلى حدوث حالة من الهلع.

ووثق أحد عناصر حزب الله اللبناني ما تسبب فيه الانفجار داخل منزله، إذ حالفه الحظ عند حدوث الانفجار عندما كان الجهاز على أرفف غرفة النوم الخاصة به، وتبين بعثرة محتويات المكان.

وانتشرت فيديوهات للحظات قيام المواطنين بإنقاذ المصابين في الشوارع ووضعهم داخل سيارات من أجل إرسالهم للمستشفيات القريبة، إذ وجهت وزارة الصحة اللبنانية نداءً للمواطنين بضرورة التبرع بالدم.

ووثق اللبنانيون مشاهد حالة الطوارئ في المستشفيات بهدف إنقاذ المصابين، الذين تعرضوا لإصابات مختلفة في البطن والوجه والظهر، وأظهرت اللقطات إصابات مروعة بين عناصر حزب الله اللبناني.