الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الشرطة الأمريكية تنشر لحظة القبض على المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

  • مشاركة :
post-title
لحظة القبض على المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

نشرت الشرطة الأمريكية لقطات مصورة توضح لحظات القبض على المتهم بمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، أمس الأحد، على الطريق الدولي في ولاية فلوريدا.

ووجه الادعاء العام الأمريكي بولاية فلوريدا اتهامات رسمية اليوم الاثنين، إلى ريان ويسلي روث، المتهم بمحاولة اغتيال دونالد ترامب للمرة الثانية أمس الأحد، بارتكاب جرائم سلاح على المستوى الفيدرالي، وتم تحديد 30 سبتمبر موعدًا لأولى الجلسات الخاصة بالقضية.

وتُظهر لقطات كاميرا الجسم التي نشرها مكتب عمدة مقاطعة مارتن، رايان ويسلي روث، 58 عامًا، وهو يمشي إلى الخلف ويديه فوق رأسه على جانب الطريق قبل أن يتم تقييده بالأصفاد واقتياده بعيدًا بواسطة رجال إنفاذ القانون.

وظهر المتهم رايان ويسلي البالغ من العمر 58 عامًا، اليوم أمام المحكمة الفيدرالية في ويست بالم بيتش، وبحسب موقع إن بي أر الأمريكي، كان يرتدي بدلة سجن زرقاء داكنة ومقيدًا بواسطة الكلابشات، وظهرت عليه علامات الهدوء والروح المعنوية العالية، بل وكان يضحك مع محاميه الفيدرالي في بعض الأحيان.

ووجه الادعاء العام تهمة محاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب إلى ريان روث، بجانب تهمة حيازة سلاح ناري على المستوى الفيدرالي، وبحسب صحيفة ذا هيل تبلغ العقوبة القصوى للتهمتين عشرين عامًا في السجن، ولكن من الممكن توجيه تهم إضافية وأكثر خطورة إلى روث مع استمرار المحققين في فحص الحادث.

ويسعى المدعون العامون إلى احتجاز روث حتى محاكمته، في الجلسة التي حددها القاضي يوم 30 سبتمبر الحالي، حيث من المنتظر أن يظل قيد الاحتجاز على الأقل حتى يوم الاثنين المقبل، عندما يحدد القاضي موعد جلسة الاحتجاز.