الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صوفي إنجل لاعبة تشيلسي تتعرض للإصابة في الرباط الصليبي

  • مشاركة :
post-title
صوفي إنجل

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للسيدات، اليوم الاثنين، إن لاعبة الوسط صوفي إنجل تعرضت لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال مباراة ودية ضد فينورد الهولندي.

اضطرت صوفي إنجل للخروج في الشوط الثاني من المباراة التي فاز فيها فريقها 9-0 على فينورد في وقت سابق من الشهر الجاري وستخضع الآن لعملية جراحية.

وقال تشيلسي في بيان له: "بعد التقييم الذي أجراه الفريق الطبي للنادي وإخصائي الركبة، ستخضع صوفي قريبًا لعملية جراحية قبل أن تبدأ فترة إعادة التأهيل في النادي".

تعد إنجل هي أحدث لاعبة تنضم إلى قائمة لاعبات الدوري الممتاز للسيدات اللاتي تعرضن لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي بعد مهاجمة تشيلسي سام كير، ولاعبة وسط مانشستر سيتي جيل روورد.

شهدت إصابات الرباط الصليبي ارتفاعًا في الرياضات النسائية، وفي ديسمبر الأول من العام الماضي، وقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجموعة من الخبراء في مجال صحة المرأة لفهم الحالات المتزايدة من إصابات الرباط الصليبي بين لاعبات كرة القدم.

قالت نقابة لاعبي كرة القدم العالميين إن زيادة أعباء العمل والسفر وعدم الحصول على قدر كافٍ من الراحة، ساهمت في زيادة الإصابات بما في ذلك تمزق الرباط الصليبي الأمامي بين لاعبات كرة القدم المحترفات.

ويستضيف تشيلسي فريق أستون فيلا في مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات يوم الجمعة.