الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السوبر المصري.. الأهلي يتسلح بالتاريخ والزمالك يحلم بالثلاثية

  • مشاركة :
post-title
مباراة الزمالك والأهلي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تعود مباراة "ديربي القاهرة" للواجهة مرة أخرى، وهذه المرة يلتقي الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري 2021، والمتوقع أن تكون قوية وتنافسية فالقمة المصرية ليس لها متابعين في مصر فقط ولكن في الوطن العربي كله، لا سيما وأن لقاء القمة يعد ضمن أقوى "الديربيات" في العالم، فبحسب صحيفة "442" البريطانية، وضعت هذه المباراة ضمن أقوى 10 ديربيات في العالم.

ويستضيف ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، بطولة كأس السوبر المصري 2021، والتي تعد النسخة الـ 19 من البطولة، وتقام اليوم الجمعة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

يشارك الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري كبطل للثنائية المحلية "الدوري والكأس"، فيما يلعب الأهلي على البطولة بسبب وصافته للبطولتين في موسم 2020 – 2021.

يذكر أن مجلس أبو ظبي الرياضي، أعلن عن استضافة استاد هزاع بن زايد في مدينة العين لمباراة كأس السوبر المصري، والتي تعد المرة الخامسة التي تحتضن فيها الإمارات مباراة كأس السوبر المصري، بعد أن أقيمت في عام 2015 على نفس الاستاد وفي 2017 على استاد محمد بن زايد وفي 2018 على استاد هزاع بن زايد وعام 2020 أُقيم على ملعب محمد بن زايد.

يدخل الفريقان مباراة اليوم بمعنويات عالية، وذلك بحيث حقق الزمالك الانتصار على حساب سيراميكا كليوباترا بهدفين نظيفين في الجولة الثانية لبطولة الدوري المصري الممتاز، وسجل للأبيض سيف الدين الجزيري في الدقيقة العاشرة وأحمد أبو الفتوح في الدقيقة 87. أما الأهلي ففاز على أسوان بهدف نظيف في بطولة الدوري الممتاز، بهدف سجله التونسي علي معلول في الدقيقة 17 من ركلة جزاء.

يُعول الأهلي على هذه المباراة؛ للانتفاض مرة أخرى، والعودة إلى البطولات بعدما خسر الموسم الماضي بطولة الدوري التي تّوج بها نادي الزمالك، كما هُزم في نهائي الكأس أمام نفس الفريق، ويتسلح "المارد الأحمر" بكونه صاحب الرقم القياسي لبطولة السوبر برصيد 11 نسخة آخرها كانت في عام 2017 – 2018.

أما الزمالك فيريد أن يواصل نجاحاته ويحقق الثلاثية المحلية في إنجاز كبير للنادي الأبيض ويعتمد على تألقه في الفترة الأخيرة كما أن المواجهة الأخيرة التي جمعته مع نظيره الأهلي في "ديربي القاهرة" انتهت لصالحه في نهائي كأس مصر لموسم 2020 – 2021 بنتيجة 2-1.

قائمة الأهلي

وكان السويسري مارسيل كولر قد أعلن عن قائمة الفريق لمباراة الزمالك والتي جاءت كالآتي: -

حراسة المرمى: محمد الشناوي - على لطفي - مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – محمود متولي – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – كريم فؤاد – أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد فخري – أحمد نبيل "كوكا" – محمد مجدي "أفشة" – برونو سافيو – طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – بيرسي تاو.

خط الهجوم: حسام حسن – محمد شريف – شادي حسين.

قائمة الزمالك

أما البرتغالي جوسيفالدو فيريرا أعلن عن قائمة الزمالك التي ستخوض مواجهة الأهلي وهي: -

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي – محمد نديم.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمد عبد المنعم – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – أحمد أبو الفتوح – عبد الله جمعة – محمد عبد الشافي.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" – زكريا الوردي – عمرو السيسي – إمام عاشور – يوسف إبراهيم "أوباما" – سيد عبد الله "نيمار" – سيف جعفر – أحمد مصطفى "زيزو" – محمود عبد الرزاق "شيكابالا – مصطفى شلبي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري – يوسف أسامة نبيه – سامسون إكينولا.

فيريرا أمام الأهلي

واجه فيريرا الأهلي خمس مرات سابقة، ففاز في مباراتين وتعادل في لقاء وحيد وخسر مباراتين.

وفي بطولة السوبر تحديدا خسر بنتيجة 3-2 في موسم 2014 – 2015 وتوج الأهلي باللقب، وكان بالمصادفة أيضًا بطلًا للدوري والكأس المحلي.

ملعب هزاع بن زايد

استضاف ملعب هزاع بن زايد بطولة السوبر المصري مرتين سابقتين فكانت الأولى بين الزمالك والأهلي موسم 2014 – 2015 وفاز الأهلي، والثانية فاز المارد الأحمر على حساب المصري البورسعيدي بنتيجة 1- 0 في موسم 2016-2017.

أما الزمالك ففاز على الأهلي مرتين في السوبر، وكانتا على ملعب محمد بن زايد في 2015 – ،2016 حيث فاز بركلات الترجيح 3-1، وعاد وفاز بنفس الطريقة في 2018 – 2019 بنتيجة 4-3.

أبرز أرقام السوبر المصري

- يعد الأهلي الأكثر تتويجًا ببطولة كأس السوبر المصري برصيد 11 بطولة وقد حل وصيفًا 5 مرات، فيما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 4 بطولات وجاء في المركز الثاني في ست مناسبات.

- آخر لقب لبطولة كأس السوبر تّوج به نادي طلائع الجيش لموسم 2020 – 2021 على حساب الأهلي بركلات الترجيح.

- تاريخيًا تقابل الزمالك والأهلي في 7 مناسبات سابقة توج الأهلي بخمس بطولات فيما فاز الزمالك ببطولتين.

- آخر مواجهة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري كانت في صالح "الفارس الأبيض" في موسم 2018 – 2019 والذي فاز بركلات الترجيح "4-3".

- أكبر نتيجة في بطولة السوبر المصري كانت فوز المقاولون العرب على الزمالك في موسم 2003 – 2004 بنتيجة 4-2.

- حسمت ركلات الترجيح أربع مواجهات بين الزمالك والأهلي في السوبر وفاز "الأحمر" في مباراتين والأبيض انتصر في لقائين.