الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: ما يحدث في قطاع غزة يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عن أمله أن تمارس أوروبا ضغطًا من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بقصر الاتحادية في القاهرة، إن "40 ألف سقطوا في الصراع بغزة، ثلثيهم من الأطفال والنساء"، مشيرًا إلى أن القطاع شهد استخدام الغذاء سلاحًا لتجويع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف: "سلاح التجويع أمر خطير جدًا فهو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع، لذلك يجب تحقيق قوة دفع إضافية للوصول إلى اتفاق يخفف المعاناة عن الشعب الفلسطيني".

وتابع الرئيس السيسي: "ناقشنا الأوضاع في قطاع غزة وأهمية الوصول إلى وقف إطلاق النار وإيجاد آلية لإدخال مزيد من المساعدات والإفراج عن المحتجزين".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تقدر الشراكة مع ألمانيا، وأننا حريصون على تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وزيارة الرئيس الألماني تمثل انعكاسًا لتاريخ ممتد من علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وأضاف، "ناقشنا التعاون في مجالات التعليم وبناء القدرات ومستعدون للتحرك مع شركائنا في ألمانيا لتطويرها".

واستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك شتاينماير، بقصر الاتحادية، في زيارته الرسمية لمصر، التي تعد الزيارة الأولى لرئيس ألماني إلى القاهرة منذ 25 عامًا.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لرئيس ألمانيا لدى وصوله قصر الاتحادية، التي تضمنت عزف الموسيقى العسكرية للسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وألمانيا، واستعرض الزعيمان حرس الشرف.

وأجرى الزعيمان مباحثات حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية ذات الأولوية.

بدأ الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى مصر، وتهدف إلى تكريم الشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين منذ عقود، بالإضافة إلى الإشادة بدور مصر كوسيط في الصراع بالشرق الأوسط.