الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد المناظرة.. ترامب وهاريس يتبادلان اتهامات "الأداء الضعيف"

  • مشاركة :
post-title
جانب من المناظرة الرئاسية

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

عقب انتهاء المناظرة الرئاسية الأولى، التي نظمتها شبكة NBC News، أدلى كل من المرشحين الرئاسيين لانتخابات نوفمبر 2024، الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية كامالا هاريس، بتصريحات للصحفيين.

ووصف ترامب منافسته هاريس بأنها "كانت ضعيفة في نقاشها لملفات السياسة الخارجية"، قائلًا إن أداء هاريس "لم يكن متمكنا، ولا يرقى لمنصبها كنائب لرئيس الولايات المتحدة".

في المقابل، قالت هاريس إنه "على الأمريكيين أن يصوتوا لمن يوحدهم وليس من يعزز انقسامهم"، لافتة إلى أن "رؤية حملتها تتمحور حول المستقبل، فيما تركز رؤية ترامب على الماضي".

وتابعت الساحة السياسية العالمية أول مناظرة رئاسية بين ترامب وهاريس، التي انطلقت في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لشرق الولايات المتحدة، الرابعة بتوقيت القاهرة والواحدة بتوقيت جرينتش صباح الأربعاء.

وعُقدت هذه المناظرة، التي أدارتها شبكة ABC News الأمريكية كجزء من الحملة الانتخابية المكثفة بين ترامب وهاريس، وتناولت القضايا السياسية والاقتصادية التي تشغل الرأي العام الأمريكي.

وفي فيلادلفيا، شهدت المدينة، وقت إقامة المناظرة، تجمعات كبيرة للمواطنين الأمريكيين، تعبيرًا عن مطالبهم واهتمامهم بالمناظرة بين المرشحين، لا سيما وأنها من المتوقع أن تحدد توجهات الناخبين خلال الأسابيع القادمة.