الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب ابتلع الطُعم.. حملة هاريس الانتخابية تحتفل بالمناظرة

  • مشاركة :
post-title
هاريس

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعربت حملة كامالا هاريس الانتخابية عن سعادتها بعد المناظرة التي جرت أمام منافسها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وأكدت أنهم فوجئوا بتكرار وقوع ترامب في الفخ، وفق شبكة "سي إن إن".

وقال مستشارو حملة هاريس لشبكة CNN، إنهم شعروا أن نائبة الرئيس أظهرت سيطرة قوية على القضايا المطروحة للنقاش؛ ونقلت الرسائل التي كانت تأمل في إيصالها بشأن قضايا محورية مثل حقوق الإنجاب والاقتصاد والسياسة الخارجية؛ مؤكدين أنها نجحت في إثارة غضب ترامب أكثر من مرة.

وقال أحد كبار المستشارين إنه "إذا كان هناك شيء واحد فاجأ فريق هاريس باستمرار خلال المناظرة، فهو عدد المرات التي التقط فيها ترامب طعم نائبة الرئيس، بما في ذلك قضايا مثل أحجام الحشود في مسيراته".

وبينما كان كبار مستشاري هاريس يتابعون المناظرة في مركز الدستور، دوت أصوات التصفيق في الغرفة خلال الفاصل الإعلاني الأول، وفقًا لشخص مطلع، وبعد انتهاء المناظرة، أصبح المزاج داخل حملة هاريس احتفاليًا.

وتابعت الساحة السياسية العالمية أول مناظرة رئاسية بين ترامب وهاريس، التي انطلقت في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لشرق الولايات المتحدة، الرابعة بتوقيت القاهرة والواحدة بتوقيت جرينتش صباح الأربعاء.

وتأتي هذه المناظرة، التي تديرها شبكة ABC News الأمريكية كجزء من الحملة الانتخابية المكثفة بين ترامب وهاريس، حيث تتناول القضايا السياسية والاقتصادية التي تشغل الرأي العام الأمريكي.

وفي فيلادلفيا، شهدت المدينة تجمعات كبيرة للمواطنين تعبيرًا عن مطالبهم واهتمامهم بالمناظرة المرتقبة بين المرشحين، لا سيما وأنها من المتوقع أن تحدد توجهات الناخبين خلال الأسابيع القادمة.