الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب يهاجم بايدن.. وهاريس ترد: أنت تترشح ضدي

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب وكامالا هاريس خلال المناظرة

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

حاول الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، استغلال عبارة "أنا أتحدث" التي قالتها نائبة الرئيس كامالا هاريس خلال مناظرتها عام 2020 مع نائب الرئيس السابق مايك بنس، عندما حاول إسكاتها أثناء المناظرة.

وفي هذه الحالة، ترامب أخطأ قليلًا في الاقتباس، إذ قال: "انتظري دقيقة واحدة، أنا أتحدث الآن، إذا كنتي لا تمانعين، من فضلك.. هل يبدو هذا مألوفًا؟"

وجاءت عبارة ترامب في الوقت الذي تم فيه كتم صوت ميكروفون هاريس، لذلك لم يكن من الواضح على الفور ما كانت تقوله المرشحة الرئاسية الديمقراطية.

بعدها، واصل ترامب تركيز قدر كبير من انتقاداته على الرئيس الحالي جو بايدن، مما دفع هاريس إلى الرد بأنها أصبحت الآن منافسته في عام 2024، قائلة "من المهم تذكير الرئيس السابق بأنك لا تترشح ضد جو بايدن، بل ضدي أنا".

وتابعت الساحة السياسية العالمية أول مناظرة رئاسية بين ترامب وهاريس، التي انطلقت في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لشرق الولايات المتحدة، الرابعة بتوقيت القاهرة والواحدة بتوقيت جرينتش صباح الأربعاء.

وعُقدت هذه المناظرة، التي أدارتها شبكة ABC News الأمريكية كجزء من الحملة الانتخابية المكثفة بين ترامب وهاريس، وتناولت القضايا السياسية والاقتصادية التي تشغل الرأي العام الأمريكي.

وفي فيلادلفيا، شهدت المدينة، وقت إقامة المناظرة، تجمعات كبيرة للمواطنين الأمريكيين، تعبيرًا عن مطالبهم واهتمامهم بالمناظرة بين المرشحين، لا سيما وأنها من المتوقع أن تحدد توجهات الناخبين خلال الأسابيع القادمة.