الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عشرات الشهداء والمصابين في غارة للاحتلال على خيام النازحين بخان يونس

  • مشاركة :
post-title
دمار في منطقة المواصي بخان يونس جراء العدوان الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع.

ووفقًا لوكالة الأخبار الفلسطينية "وفا"، وقعت المجزرة بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضًا من المواطنين في عداد المفقودين.

ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، فإن قصف الاحتلال تسبب في دمار شامل للخيام وحفر بعمق تسعة أمتار في الأرض، ما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا.

وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع تواجد مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف.

وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة.

وأضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت الشهداء والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.

يأتي هذا القصف في إطار العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة، حيث يتعرض القطاع منذ 7 أكتوبر، لغارات مكثفة من قبل جيش الاحتلال، في ظل ظروف إنسانية كارثية.