الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: سنواصل العمل مع حكومة نتنياهو لتحقيق السلام

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدًا على مواصلة دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين، ومعارضة السياسات التي تهدد أو تتعارض مع المصالح والقيم المشتركة للبلدان.

وقال بايدن، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض: "أتطلع إلى العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو، الذي كان صديقي منذ عقود، للتصدي المشترك للتحديات والفرص العديدة التي تواجه إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك التهديدات من إيران".

وأضاف أن بلاده تهدف إلى مواصلة العمل مع حكومة إسرائيل الجديدة، التي يقودها بنيامين نتنياهو، على تحقيق السلام في المنطقة، بما يشمل الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأوضح "بايدن" أن الولايات المتحدة "ستواصل دعم حل الدولتين، وتعارض السياسات التي تهدد إمكانية تحقيق هذا الهدف".

وصادق الكنيست الإسرائيلي، على الحكومة الجديدة والتي يترأسها بنيامين نتنياهو في تحالف مع خصمه بيني جانتس، اليوم الخميس، إذ حصلت على أغلبية من 73 نائبًا، في حين عارضها 46 نائبًا، وتغيب عضو واحد عن التصويت، ومن المقرر أن تعمل الحكومة لمدة ثلاث سنوات.

وأدى زعيم اليمين الإسرائيلي وحزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، الخميس، اليمين الدستورية ليتم تنصيبه رئيسا للحكومة الإسرائيلية.

وهذه هي المرة السادسة التي يتولى فيها نتنياهو المنصب، مسجلا بذلك رقما قياسيا مقارنة بغيره من رؤساء الوزراء السابقين.

وكان بنيامين نتنياهو، قد قدم الحكومة الجديدة التي شكّلها إلى الكنيست، في محاولة منه لإنهاء الجمود السياسي المستمر، منذ أكثر من عام، بينما يستعد للمثول أمام المحكمة خلال أسبوع ليواجه اتهامات تتعلق بالفساد.