الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عالم أوبئة: "كورونا" لن ينتهي.. لكنه سيتحول لفيروس موسمي

  • مشاركة :
post-title
دكتور إسلام عنان أستاذ علم انتشار الأوبئة

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم انتشار الأوبئة، إن فيروس كورونا لن ينتهى، لكنه سيتحول من الموجات الشديدة ويتحور إلى أن يصل لفيروس موسمي.

وأضاف "عنان" خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي محمد عبد الرحمن في برنامج "هذا المساء" والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية" أن الفيروس المنتشر الآن على مستوى العالم هو متحور من أوميكرون، ويوجد إصابات كبيرة به على مستوى العالم، خاصة الصين وأستراليا، ولكن لا يوجد أي وفيات.

وقال إن كورونا سوف يكون له موجات موسمية، لكن كلها تحورات فرعية، وخلال شهور قليلة سوف يصبح فيروس كورونا فيروسًا موسميًا مثله مثل الأنفلونزا الموسمية.

وأضاف أن فيروس كورونا يتحور للأضعف وأكثر انتشارًا، وهذه طبيعة الفيروسات، وأن كثرة التطعيمات ومناعة البشر تجعل الفيروس ضعيفًا ولا يؤثر على الصحة البشرية كما سبق.

وقال أخيرًا إنه يجب أن نقوم بإعطاء جرعات تنشيطية ضد فيروس كورونا لكبار السن والطواقم الطبية للوقاية من الإصابات هذه الفترة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك رجوع للإجراءات الوقائية التي حدثت مع بداية ظهور الفيروس، ولكن يجب علينا أخذ الحيطة في الأماكن المزدحمة واتباع الوقاية الطبية كالعزل والتطهر حتى لا تنتشر العدوى.