الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موفد"القاهرة الإخبارية" من شرم الشيخ: عرض كلمة مسجلة للرئيس الأوكراني خلال فعاليات cop 27 اليوم

  • مشاركة :
post-title
موفد القاهرة الاخبارية الى شرم الشيخ

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قالت إيمان الحويزي، موفد قناة "القاهرة الإخبارية" إلى شرم الشيخ، إن المؤتمر يشهد اليوم فعاليات وأحداث ذات الشق رفيع المستوى على مستوى الرؤوساء، وهناك ثلاث موائد مستديرة تناقش الاستثمار في الطاقة وقضية الأمن الغذائي والتغير المناخي واستدامة المجتمعات الضعيفة.

وأضافت إيمان، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنه من المقرر وصول المستشار الألماني أولاف شولتس إلى شرم الشخ، اليوم، للمشاركة في فعاليات قمة المناخ.

وقالت إنه من المقرر عرض كلمة مسجلة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي لم يستطع حضور القمة، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشارت إلى فتح المنطقة الخضراء للزوار، وتعد المنطقة الخضراء الأكبر على مستوى مناطق كل المؤتمرات السابقة.

وأضافت أن المنطقة الخضراء تضم العديد من المعارض بجانب خمس خيام رئيسية، خيمة للقطاع الخاص والشركات، وخيمة للأوساط الأكاديمية والجامعات والجهات البحثية، وخيمة للوزرارات المصرية والمؤسسات الحكومية، وخيمة للمنظمات غير الحكومية المدنية، وخيمة لشركاء التنمية والمنظمات المعنية بالتغيرات المناخية.

وقالت إنه كما ذكر الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش: إن التغير المناخي على رأس أولويات العالم، وإن هذه القمة هي الفرصة الأخيرة، وهو حال كل المشاركين في فعاليات القمة.

وأوضحت أن هناك اتفاقًا على التحول الكلي للطاقة النظيفة في أوروبا ولديهم الإمكانية، أما الدول النامية فلا بد من وجود ضمانات لتقديم الدول المتقدمة تعداتها لمساعدة تلك الدول.

وقال مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" من شرم الشيخ، عبر نفس المداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنه سيتم اليوم، افتتاح المنطقة الخضراء والتي ستشهد العديد من الفاعليات وأهم هذه الفاعليات هو إطلاق منصة منتدى شباب العالم على المسرح الروماني بالقاعة الخضراء.

وأضاف أنه يوجد هناك خمس قاعات بالمنطقة الخضراء، تستضيف ما لا يقل عن 300 من المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بقضية تغير المناخ.

وأكد أن المنطقة الخضراء تقدر بنحو 11 ألف متر، ويوجد بداخلها منطقة للتظاهرات السلمية للناشطين المختصين بقضية تغير المناخ.

وتابع بأن هناك إقبالًا كبيرًا من الشباب على التفاعل والتعاون في المناقشات التي تخص أزمة تغير المناخ.

وسوم :