الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد انسحاب الاحتلال.. فرق الطوارئ تشرع في إعادة الخدمات لجنين

  • مشاركة :
post-title
مدير عام الدفاع المدني يشرف على تهيئة الشوارع

القاهرة الإخبارية - متابعات

شرعت فرق الطوارئ في مدينة جنين، صباح اليوم الجمعة، بتهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الأساسية في مدينة ومخيم جنين، التي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير الذي استمر 10 أيام.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إنّ عشرات فرق الطوارئ التابعة له، ولوزارة الأشغال العامة والبلدية وشركات الكهرباء والاتصالات، شرعت بعمل مسح ميداني شامل لآثار اعتداء الاحتلال على أحياء مدينة ومخيم جنين، وتهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الحيوية، تحت إشراف ميداني من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم.

والتقى مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني الأهالي، وحيا صمودهم وصبرهم على الأضرار ومواجهة التحديات، التي خلفتها قوات الاحتلال خلال 10 أيام من عدوانها على مدينة جنين.  

من جانبه، قال نضال عبيدي، رئيس بلدية جنين، إنّ الاحتلال الإسرائيلي مستمر في استهداف المدنيين بالضفة الغربية، كما حصل على ضوء أخضر من الولايات المتحدة.

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، أضاف "عبيدي" أنّ الاحتلال تسبب في دمار كبير بشبكات المياه والصرف الصحي هو ما سيتكلف أمولًا طائلة لإصلاحها، موضحًا أنه لا يوجد حصر كامل للأضرار في جنين ومخيمها، لكن التوقعات تشير إلى أن الأضرار بملايين الدولارات.