الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لتفجير مسجد.. الاحتلال يخلي منازل قسريا في مخيم جنين

  • مشاركة :
post-title
تهجير العائلات الفلسطينية من جنين

القاهرة الإخبارية - متابعات

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها قسريًا في مخيم جنين، إذ تحاصر مسجدًا وتعتزم تفجيره.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أرغمت 6 عائلات في حيي الدمج وجورة الذهب داخل مخيم جنين شمال الضفة الغربية، على ترك منازلهم، و نقلتهم إلى قرى غرب جنين باستخدام سيارات الإسعاف، وفقًا لما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام.

وأوضحت المصادر المحلية الفلسطينية، أن عددًا من الآليات العسكرية مدعومة بجرافة حاصرت مسجد الأنصار، وطلبت من عائلات تسكن بجانبه إخلاء منازلها، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أبلغ العائلات عن نيته تفجير المسجد.

وأكدت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال، منذ بدء عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، أخلت مئات الفلسطينيين من منازلهم بطريقة قسرية.

ويشن جيش الاحتلال منذ 28 أغسطس عدوانًا عسكريًا تحت اسم "المخيمات الصيفية" على المدن الشمالية للضفة الغربية المحتلة، أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 39 فلسطينيًا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و7 من طوباس، و3 من الخليل.

وصعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر 2023، اعتداءاته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، إذ استشهد 699 فلسطينيًا بينهم 158 طفلًا وأصاب 5400 واعتقل 10400 آخرين، وفق مصادر رسمية فلسطينية.