الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ضمن 52 فيلمًا عالميًا.. "أفاتار.. طريق الماء" يدخل قائمة المليار دولار إيرادات

  • مشاركة :
post-title
Avatar: The Way of Water

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

دخل فيلم Avatar: The Way of Water للمخرج جيمس كاميرون قائمة الأفلام الأعلى دخلاً على مستوى العالم، التي نجحت في تخطي حاجز المليار دولار، مع وجود توقعات لمحللين سينمائيين بأن يقفز إلى المليار الثاني خلال الفترة المقبلة.

نجح الجزء الثاني منAvatar بعد أسبوعين فقط في أن ينضم للقائمة التي تصدرها الجزء الأول بـنحو 2 مليار و899 مليون دولار، والصادر عام 2009، وتضم 52 فيلمًا، ويأتي في المرتبة الثانية فيلم المغامرات والحركةAvengers: Endgame بإيرادات 2 مليار و797 مليون دولار، فيما يأتي ثالثًا الرومانسي Titanic محققا 2 مليار و207 ملايين دولار.

ويحتل Avatar: The Way of Water حتى كتابة هذه السطور المركز 52 في قائمة الأفلام الأكثر دخلاً في العالم، وتؤكد عدة تقارير أنه سيصل إلى أبعد من ذلك بكثير، ليصبح الفيلم الذي يقوم ببطولته سام ورثينجتون، كيت وينسلت، زوي سالدانا، ضمن قائمة أعلى 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات.

وصدقت توقعات صناع فيلمAvatar التي أعلنوها قبل عرضه، متأكدين من أنه سيدخل قائمة الأفلام ذات الإيرادات الـمكونة من 9 أصفار ولن يكتفي بـ6 فقط، في إشارة إلى أن الفيلم الذي تكلف إنتاجيًا 350 مليون دولار ستتخطى عوائده من شباك التذاكر فقط مليار دولار.