الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محكمة العمل الإسرائيلية تقضي بوقف الإضراب الداعم للمحتجزين

  • مشاركة :
post-title
إسرائيليون يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بالإفراج عن جميع المحتجزين في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

أمرت محكمة العمل بدولة الاحتلال الإسرائيلي في تل أبيب، اليوم الإثنين، بوقف الإضراب العام الذي تمت الدعوة إليه لتشكيل مزيد من الضغط على رئيس الوزراء للتوصل إلى صفقة وإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت المحكمة في بيان أوردته "فرانس برس": "نصدر أمرًا على المستوى الوطني بمنع الإضراب الذي أُعلن عنه وينص على أن الإضراب يجب أن يتوقف اليوم"، وجاء قرار المحكمة بناءً على طلب وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش.

من جانبها، قالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من تل أبيب، إنّ حركة الطائرات في المطارات الإسرائيلية توقفت تمامًا صباح اليوم الاثنين، مع بدء تفعيل الإضراب العام للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو، لإبرام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وأضافت أنّ الإضراب الذي أعلن عنه الاتحاد النقابي العمالي (الهستدروت)، بسبب استمرار مظاهرات أهالي المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، مشيرة إلى أن هناك مظاهرات ضخمة للإسرائيليين في عدد من الشوارع المحيطة يقودها الهستدروت للمطالبة بتنفيذ صفقة تبادل الأسرى.

وذكرت أنّ سوق المال الإسرائيلي والبورصة انضما إلى الإضراب، الأمر الذي تسبب في تراجع العملة الإسرائيلية "الشيكل" أمام الدولار الأمريكي، وأن أهالي المحتجزين أعلنوا نجاح الإضراب والمظاهرات بسبب زيادة الأعداد المنضمة إليهم، لافتة إلى أنّ استمرار المظاهرات يدفع للإطاحة بحكومة نتنياهو المتطرفة.