الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن وهاريس يعقدان اجتماعا بشأن المحتجزين في قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي ونائبته كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية

القاهرة الإخبارية - متابعات

يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته المرشحة للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، اليوم الاثنين، فريقهما المعني بمباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفق ما أفاد البيت الأبيض، غُداة إعلان إسرائيل العثور على جثث 6 محتجزين، حسبما أفادت "فرانس برس". 

وتقود الولايات المتحدة وقطر ومصر، منذ أشهر، جهود وساطة بين إسرائيل وحركة حماس تهدف لإبرام اتفاق هدنة في الحرب المتواصلة منذ نحو 11 شهرًا بين الطرفين في غزة، يتيح الإفراج عن المحتجزين الذين ما زالوا في القطاع، وإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين.

وأعلن البيت الأبيض تعديل جدول الرئيس الأمريكي بشكل يتيح له ولهاريس عقد اجتماع مع "الفريق الأمريكي المفاوض بشأن اتفاق المحتجزين في أعقاب مقتل المواطن الأمريكي هيرش جولدبرج-بولين و5 محتجزين آخرين، وبحث الجهود للدفع نحو اتفاق يضمن الإفراج عن المحتجزين المتبقين".

وكان جولدبرج-بولين الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، من ضمن 6 محتجزين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، العثور على جثثهم في نفق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتسبّب القصف والعمليات البرية الإسرائيلية على قطاع غزة ردًا على الهجوم، باستشهاد ما لا يقل عن 40738 فلسطينيًا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبيتهم من النساء والأطفال.