الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: احتجاجات اليوم في تل أبيب تعد الأكبر منذ السابع من أكتوبر

  • مشاركة :
post-title
مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد نتنياهو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من تل أبيب، اليوم الأحد، إن الاحتجاجات في تل أبيب تعد الأكبر منذ السابع من أكتوبر 2023 وهناك حالة من الحدة في الشوارع تحمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية.

وأضافت "أبو شمسية"، أن النقابات الطبية الإسرائيلية تدرس ما إذا كانت ستنضم إلى دعوات الإضراب العام في إسرائيل غدًا الاثنين.

من جانبها أعلنت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، أن أكثر من 300 ألف متظاهر يشاركون في الاحتجاجات المطالبة بصفقة تبادل المحتجزين لدي فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وفى وقت سابق، دعت عائلات المحتجزين وزعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد، اليوم، إلى إضراب عام غدًا الاثنين؛ للضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام اتفاق لإطلاق سراح الذين ما زالوا محتجزين في غزة.

وأثار إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم عن انتشاله جثث ستة المحتجزين من نفق في القطاع الفلسطيني، صدمة وغضبًا في إسرائيل، ولم يكن قد أعلن سابقًا عن مقتل هؤلاء المحتجزين، بحسب "فرانس برس".

ودعا منتدى عائلات المحتجزين والمفقودين "الجمهور للانضمام إلى مظاهرة حاشدة، للمطالبة بوقف كامل للأنشطة في البلاد والتنفيذ الفوري لاتفاق لإطلاق سراح المحتجزين".