الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة الهجرة المصرية: إنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج خلال 2023

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الهجرة المصرية خلال اجتماعها بالعلماء المصريين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

في خطوة تعكس اهتمام الدولة المصرية بعلمائها خارج حدود الوطن، اجتمعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع مجموعة من علماء مصر بالولايات المتحدة وكندا المشاركين في النسخة التاسعة والأربعين للمؤتمر الدولي السنوي لجمعية العلماء المصريين الأمريكيين المنعقد بالعاصمة القاهرة.

أعلنت الوزيرة المصرية الاستجابة إلى إحدى الأطروحات بإنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج خلال 2023، موضحة أن الفكرة لاقت ترحيبًا من القيادة المصرية، حيث عقدت اجتماعات متتالية مع الوزراء والمسؤولين كي تخرج إلى النور في أقرب وقت ممكن.

مشروعات وتحديات وتطلعات، نقلها العلماء المصريون خلال لقائهم الوزيرة المصرية التي استمعت لهم باهتمام، مُوضحةً حرص الدولة المصرية على ربط المصريين بالخارج بوطنهم.

ناقش الاجتماع رؤى العلماء التي تضمنت آليات لكيفية الاستثمار داخل الوطن بإقامة صندوق استثماري لصغار المصريين بالخارج، وتطوير المنظومة البحثية للخريجين حتى يكونوا مواكبين مع سوق العمل، وإطلاق منصة للتسويق لمصر عالميًا، في ظل ما تشده من نقلة نوعية في المشروعات القومية غيّرت شكل مصر، وإطلاق برامج لتوعية بأهمية نظم المعلومات والتدريب المهني على الأمن المعلوماتي.