الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من شبرا مصر لغزة وبغداد.. هكذا تعلقت أمنيات العرب في 2023

  • مشاركة :
post-title
العام الجديد 2023

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان ـ تصوير: عمرو حطب

أمنيات وأحلام في احتفالات العرب بالكريسماس تسيطر على الشوارع والميادين، رغم الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع، ففي العراق إذ أقيمت الاحتفالات الخاصة بالعام الجديد 2023، وتمنى العراقيون أن يكون هذا العام مختلف كليًا على العرب.

وأجمع المواطنون العراقيون على أمنيات بعينها بعضها يتعلق بالسلام لجموع المسيحين والأمن للمسلمين، وأخرى تتعلق بدوام الصحة للعالم أجمع، بعد معاناة الجموع حول العالم من تبعيات جائحة كورونا، التي لا زالت تلقي بظلالها على الكثير من الدول.

ومن غزة لمدينة بيت لحم تنتشر أضواء الكريسماس التي تشع بالبهجة، فضلًا عن قرع الطبول التي تملأ المدينة بأكملها وارتفع أصوت الترانيم لاستقبال العام الجديد وأعياد الميلاد.

وتجددت آمال الفلسطينيين في العام الجديد، إذ أجمع المواطنون على أمرين، هما الانتهاء من كورونا بشكل نهائي والصمود وإقامة الدولة الفلسطينية.

وداخل حي شبرا في العاصمة المصرية القاهرة، يحتفل المواطنون في الشارع المليء بكل أطياف المجتمع المصري، بمناسبة العام الجديد، بارتداء زي الاحتفال، وتكثر الزينة في الشوارع، لاستقبال المواطنين الذين يقصدونه لشراء شجرة عيد الميلاد.

شراء شجرة الميلاد وبابا نويل والغزال الذهبي، كانت تلك إحدى الهدايا التي يتبادلها المواطنون المصريون احتفاء بالعام الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، إذ يبدأ صناع تلك الهدايا على تصنيعها بأيادي مصرية خالصة، بداية من شهر 7 لعرضها في الأسواق والمحال في تلك الأونة.

وحمل المواطنون في القاهرة أمنيات عديدة للعام 2023، بأن تكون سنة سعيدة تحمل الخير والمودة والحب لجموع المصريين والوطن العربي، وأن يتغير الوضع للأفضل في كل بقاع العالم.