الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: السيطرة على ثلاث قرى إضافية شرق أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
جنود أوكرانيون يسيرون بجوار حافلة متطوعين محترقة بعد أن ضربتها طائرة روسية بدون طيار

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، سيطرته على ثلاث قرى إضافية في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه على القوات الأوكرانية التي يفوقها عددًا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في تقرير، إنها سيطرت على ثلاث بلدات صغيرة لم يتم ذكرها حتى الآن: "نوفويلاني" و"كوستيانتينيفكا" في منطقة دونيتسك، و"سينكيفكا" في منطقة خاركيف.

تقع قرية "نوفويلاني" على بعد نحو 20 كيلومترًا جنوب شرقي مدينة بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم تستهدفه القوات الروسية منذ عدة أسابيع في سياق تقدمها.

وقال قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، اليوم الجمعة، خلال اجتماع حكومي عبر الفيديو: "يبقى الوضع الأكثر صعوبة في اتجاه بوكروفسك. الروس يحاولون اختراق دفاعات قواتنا.. لكن في الوقت الحالي، تم صد الهجمات".

تقدم أوكراني

وأوضح قائد الجيش الأوكراني أن قوات بلاده تقدمت لمسافة كيلومترين خلال توغلها في منطقة كورسك بغرب روسيا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأطلع سيرسكي الرئيس فولوديمير زيلينسكي على التطورات خلال حديثهما عبر رابط فيديو، قائلًا إن القوات الأوكرانية سيطرت على خمسة كيلومترات مربعة من الأراضي الروسية.

ضربات روسية

في غضون ذلك، قال إيجور تيريخوف، رئيس بلدية مدينة خاركيف في شمال شرقي أوكرانيا، إن هجومًا روسيًا بقنابل موجهة أصاب بناية سكنية وأخرى متعددة الطوابق، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من بينهم طفل.

وأضاف "تيريخوف"، على تطبيق تليجرام: "قتل المحتلون طفلًا وهو في ساحة لعب وأُصيب ثلاثة على الأقل في المنطقة".

وذكر أن شخصين آخرين قُتلا في مبنى سكني مكون من 12 طابقًا اشتعلت فيه النيران نتيجة الهجوم.

وتتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الصراع، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال، في وقت لا تزال الهجمات المتبادلة بين كييف وموسكو مستمرة، واتخذت مسارًا تصاعديًا في السادس من أغسطس الجاري، بعد إعلان الجيش الأوكراني تمكنه من التوغل في الأراضي الروسية، والتقدم في منطقة كورسك الحدودية لكيلومترات، في تحول جديد تشهده الحرب الدائرة بين البلدين منذ عام 2022.