الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تعلن حالة التأهب والطوارئ الجوية في جميع أنحاء البلاد

  • مشاركة :
post-title
آثار قصف روسي استهدف العاصمة كييف

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، حالة التأهب والطوارئ الجوية في جميع أنحاء البلاد، تحذيرا من غارات جوية روسية، وفقًا لبيانات الخرائط الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية.

وبحسب وكالة "أوكرإنفورم" الأوكرانية الرسمية، أُعلنت حالة الطوارئ في العاصمة كييف و11 منطقة أخرى في أوكرانيا، وتم إطلاق إشارة الطوارئ لأول مرة في منطقة دنيبروبتروفسك.

وفي وقت سابق، قالت السلطات الأوكرانية إن قصفًا صاروخيًا روسيًا أسفر عن مقتل أربعة على الأقل في مدينة لفيف غرب البلاد، وإن رجال الإنقاذ يبحثون بين أنقاض مبنى سكني عن ناجين أو ضحايا.

وذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن تسعة أصيبوا وأن عمال الإنقاذ يواصلون العمل في الموقع. وأضافت أن القصف الصاروخي دمر الطابقين العلويين من جزئين في المبنى.

ونشر ماكسيم كوزيتسكي حاكم منطقة لفيف مقطع فيديو مدته 13 ثانية أظهر مبنى سكنيا كبيرا من أربعة طوابق. ولحق الدمار بأجزاء من الطابقين العلويين أو تحولا إلى أنقاض.

وجاءت منشورات المسؤولين عقب انطلاق إنذارات واسعة النطاق من هجمات جوية في عموم أوكرانيا وتقارير عن دخول صواريخ كروز المجال الجوي للبلاد. وتحدث رئيس بلدية لفيف أندريه سادوفي عن وقوع سلسلة من الانفجارات في المدينة.