الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عائلات المحتجزين الإسرائيليين يخترقون السياج الفاصل على حدود غزة

  • مشاركة :
post-title
عائلات المحتجزين الإسرائيليين يخترقون السياج الفاصل على حدود غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

اقتحم العشرات من عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، اليوم الخميس، السياج الفاصل بين بلادهم والقطاع، للمطالبة بإعادة ذويهم.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بأن العشرات من عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في غزة، اقتحموا السياج الفاصل مع القطاع، والشرطة الإسرائيلية تحاول اللحاق بهم.

وأكدت العائلات، في بيان مقتضب لهم، أنهم جاءوا إلى السياج الفاصل لإيصال رسالة إلى ذويهم تقضي بمنحهم الأمل وأنهم بانتظارهم، وأنهم ركضوا واخترقوا الجدار الفاصل للمطالبة بإعادتهم جميعًا.

وفي السياق ذاته، بثت القناة 12 الإسرائيلية، تسجيلا صوتيا مسربا، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال لقائه عائلات المحررين وأقاربهم الإسرائيليين، الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة.

ووفقًا للتسريب الصوتي، فإن نتنياهو، قال لعائلات المحتجزين إن "إسرائيل لم تخسر في السابع من أكتوبر"، مشيرًا إلى أن "حصيلة ضحايا الهجوم كانت جزءًا بسيطًا من حصيلة الهولوكوست"، مضيفًا لعائلات المحتجزين، الذين قامت القناة التلفزيونية بتغيير أصواتهم جميعًا: "أريد أن أخبركم بما أنا مشغول به. أنا أتعامل مع منع تدمير هذا البلد".

وردًا على ذلك، سألته إحدى المحتجزات السابقات عما إذا كان يقول إن "الحرب أكثر أهمية من المحتجزين"، فرد نتنياهو: "لم تكوني تستمعي إليّ بعناية كافية".

وبعد أن تحول النقاش إلى قضية صفقة المحتجزين، انتقدت إحدى المحتجزات المفرج عنها الحديث المتكرر عن النصر على "حماس"، وقالت إنها "تفهم معنى النصر هذا والنصر ذاك، ولكننا خسرنا بالفعل في السابع من أكتوبر"، مضيفة: "دعونا نعيد المحتجزين، هكذا سننتصر".

وتقول إسرائيل إن "حركة حماس لا تزال تحتجز 136 شخصًا اختطفتهم، في 7 أكتوبر، من مستوطنات جنوب إسرائيل"، وذلك بعد صفقة لتبادل الأسرى جرت ضمن هدنة استمرت أسبوعًا، وانتهت في 1 ديسمبر الماضي، أطلقت "حماس" خلالها سراح 105 محتجزين، مقابل عشرات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وأكثر من 93 ألف مصاب.