الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عائلات المحتجزين: مفاوضات القاهرة الفرصة الأخيرة لإنقاذ أبنائنا

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إنه يمكن إنقاذ المحتجزين من خلال التوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة خلال مفاوضات القاهرة، التي يرونها الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم.

وأضافت العائلات في مظاهرة نظموها بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة التبادل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل الصفقة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية.

وتابعوا: "نقول للرئيس الأمريكي جو بايدن إن "نتنياهو" يخدعكم ويفعل عكس ما يقول ويجب ألا تثقوا به"، مؤكدين أن "نتنياهو"، مستمر في إجهاض صفقة التبادل بسبب شروطه، خاصة ما يتعلق بمحور فيلادلفيا.

كانت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، دعت اليوم السبت، لمظاهرات بتل أبيب ومناطق مختلفة للمطالبة بإبرام صفقة تبادل بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وطالبت عائلات المحتجزين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالمصادقة على خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف إطلاق النار في غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ودعا قادة مصر والولايات المتحدة وقطر، في بيان مشترك، الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة، لسد كل الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة.

وأكدوا خلال البيان، ضرورة وضع حد للمعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن المحتجزين.

وأضاف قادة الدول الثلاث، أنهم سعوا على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليًا على الطاولة، ولا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ.