الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي: الوضع قرب بوكروفسك شرق أوكرانيا بالغ الصعوبة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن الوضع قرب مدينة بوكروفسك الواقعة في شرق أوكرانيا والتي تعد مركزًا لوجستيا مهما في منطقة دونيتسك، أصبح "بالغ الصعوبة".

لفت الرئيس الأوكراني في مداخلته المسائية إلى أن الوضع في "بوكروفسك وغيرها من أنحاء منطقة دونيتسك بالغ الصعوبة، مضيفًا تتركز هناك الجهود الأساسية لروسيا والعديد الأكبر لقواتها"، مشيرًا إلى تقرير لقائد الجيش أولكسندر سيرسكي.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إنه سيقدم خطته لإجبار روسيا على وقف غزوها لبلاده للرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر المقبل.

وأضاف زيلينسكي أن الخطة تستخدم الدبلوماسية والخطوات "الاقتصادية"، لكنه لم يقدم أي تفاصيل إضافية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

ولا تزال الحرب المحتدمة بين روسيا وأوكرانيا تشهد عمليات كر وفر بين الجانبين، ففي الوقت الذي تتقدم فيه قوات موسكو في الشرق الأوكراني، تتوغل قوات كييف في منطقة كورسك الحدودية في هجوم مضاد فاجأ الجميع، بمن فيهم حلفاء أوكرانيا الغربيون، في معطى اعتبره المحللون عاملًا مؤثرًا على مفاوضات السلام التي يتوقع لها أن تكون مع نهاية العام الجاري.