الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي: روسيا هاجمت كييف بنحو 200 صاروخ ومسيّرة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية نفّذت ضربات على بلاده بأكثر من مئة صاروخ ونحو مئة مسيّرة.

وقال "زيلينسكي" في تسجيل مصوّر نُشر على تليجرام: "كانت من بين أكبر الضربات -ضربة مشتركة. أكثر من مئة صاروخ من مختلف الأنواع ونحو مئة مسيّرة"

وفي وقت سابق، قال الجيش الأوكراني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إن روسيا شنّت هجومًا بطائرات مسيّرة على كييف، وأضاف أنه وفقًا للمعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار جراء الهجوم.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 20 طائرة مسيّرة أوكرانية فوق أراضي عدة مناطق روسية خلال الليل.

وفي سياق آخر، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن قوات كييف حقّقت تقدمًا محدودًا في كورسك الروسية، وذلك بعد أكثر من أسبوعين على شن هجومها المباغت في المنطقة، كما سيطرت على بلدتين إضافيتين.

وجاء في مداخلته المسائية: "تحدّثت مع قائد الجيش أولكسندر سيرسكي، وقد أحرزت قواتنا تقدمًا في منطقة كورسك، ما بين كيلومتر واحد وثلاثة كيلومترات، وتمت السيطرة على بلدتين إضافيتين"، مشيرًا إل أن "العمليات لا تزال جارية" في بلدة أخرى.

ويعد التوغل الأوكراني غير المسبوق داخل الأراضي الروسية أبرز تحول في مسار الصراع بين موسكو و كييف منذ 24 فبراير 2022، بينما لاتزال القوات الروسية تحافظ على منح الأولوية للتقدم في شرق أوكرانيا.