الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تتصدى لـ11 هجوما أوكرانيا على كورسك

  • مشاركة :
post-title
رادار روسي ثلاثي الأبعاد

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية تصدت لـ11 هجومًا للقوات الأوكرانية في محيط 4 بلدات بمقاطعة كورسك.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الذي أوردته وكالة "تاس" الروسية، فإنها وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية تصدت، بدعم من طيران الجيش ونيران المدفعية، لـ11 هجومًا لمجموعات معادية في اتجاه بوركي، وكولباكي، وكريميانو مالايا لوكنيا.

كما أحبطت أيضًا محاولات هجوم في اتجاه كراسنوكتيابرسكوي، وأولجوفكا، وتشيركاسكوي بوريتشنوي، ونتيجة لذلك، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 65 عسكريًا بين قتيل وجريح، ودُمرت ناقلة جنود مدرعة وثماني مركبات قتالية مدرعة.

وتستمر عمليات الاستطلاع والبحث لتحديد وتدمير مجموعات التخريب المعادية في الغابات التي كانت تحاول التوغل في عُمق الأراضي الروسية.

واستهدفت الضربات الجوية، ونيران المدفعية، تجمعات القوى العاملة والمعدات التابعة لألوية الهجوم الجوي 22 و61 و115 و80 و82 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، إضافة إلى لواء الأمن ​​1004 في مناطق أباناسوفكا، وبوركي، وبوجدانوفكا، وفيكتوروفكا، و10 أوكتيابر، وكروجلنكوي، وكازاتشايا لوكنيا، وليوبيموفكا، وميخائيلوفكا، ونوفويفانوفكا، وبليخوفو، وسناجوست.