الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الروسية تمنع 92 مواطنا أمريكيا من دخول أراضيها نهائيا

  • مشاركة :
post-title
الخارجية الروسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، منع 92 مواطنًا أمريكيًا من دخول أراضيها، بينهم صحفيون في وسائل إعلام بارزة، متهمون بنشر "معلومات خاطئة" عن الجيش الروسي الذي يقاتل في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن "دخول روسيا ممنوع نهائيًا على 92 أمريكيا يمثلون عالم الأعمال، إضافة إلى شخصيات في مجالي الأبحاث والثقافة، وصحفيين ووسائل إعلام".

وأدرج موظفون في صحف نيويورك تايمز، ووول ستريت جورنال، وواشنطن بوست، على القائمة التي تضاف إلى عقوبات فرضتها روسيا سابقًا على مئات المواطنين الأمريكيين الآخرين ومن دول غربية أخرى.

تتهم موسكو هؤلاء الصحفيين "بالتورط في إعداد ونشر معلومات كاذبة عن روسيا والقوات المسلحة الروسية" والمشاركة في "حرب هجينة شنتها واشنطن".

وتشمل القائمة التي تضم 92 اسمًا والصادرة، اليوم الأربعاء، أفرادًا عسكريين وأساتذة جامعات ومديري أعمال وسياسيين وموظفين في النظام القضائي الأمريكي.

تدهورت العلاقات بين موسكو وواشنطن إلى أدنى مستوياتها منذ بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا في فبراير 2022 والذي يعتبره الكرملين صراعًا بالوكالة مع حلف شمال الأطلسي (ناتو). والولايات المتحدة هي أهم داعم عسكري ومالي لكييف.