الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمركبة جنوبي جنين

  • مشاركة :
post-title
سيدة فلسطينية تتفقد منزلا محطما عقب غارة جوية إسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين بعد قصف مسيرة إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مركبة في قرية صير جنوب شرقي مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه انتشلت 3 شهداء من داخل المركبة التي تم قصفها بين قريتي صير ومسلية جنوب جنين، وجاري نقلهم الى المستشفى.

وأوضحت السلطات الصحية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن سبعة أشخاص على الأقل استشهدوا في ضربات إسرائيلية على جنين وطوباس بالضفة الغربية.

وكان شابان آخران استشهدا، في وقت سابق، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح.

واقتحم عدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية مدينة جنين من حاجز الجلمة العسكري، ووصل إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط اندلاع مواجهات.

كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل جنين بسواتر ترابية وحاصرت جميع المستشفيات داخل المدينة.

وفي مخيم "نور شمس" شرقي مدينة طولكرم بشمال الضفة، قصفت طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال، موقعًا في حارة المنشية في المخيم، ما تسبب في وقوع إصابتين في صفوف الفلسطينيين. كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من منزله في مخيم نور شمس.

ومنذ ليلة أمس، تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفيات مدينة طولكرم بعد اقتحامها من محورها الغربي.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع. وزادت وتيرة هذه الانتهاكات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.