الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يشن عملية عسكرية موسعة شمال الضفة الغربية المحتلة

  • مشاركة :
post-title
اثار الدمار التي خلفها الاحتلال بمخيم للاجئين بمدينة طولكرم بالضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أصيب فتى فلسطيني بالرصاص، فجر اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عنبتا شرق طولكرم بالضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة فتى (15 عامًا)، بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات في البلدة، وتم نقله للمستشفى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من حاجز عناب العسكري شرقًا، وجابت دورياتها مختلف الشوارع والأحياء، وتحديدًا الجبل الجنوبي، والحارة الشامية ومحيط ديوان الشراقة، والشارع الرئيسي وشارع السكة، وشارع المقبرة الشمالية.

وذكرت ولاء السلامين مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، أن قوات الاحتلال تشن عملية عسكرية في مدن جنين وطولكرم وطوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت، بأن محيط مخيم الفارعة ووادي الفارعة شهدا الليلة حركة نشطة لطائرات الاستطلاع المسيرة، إضافة إلى انتشار قوات من المشاة في محيط المخيم، وبعد ذلك تم اقتحام المخيم بعدد كبير من جنود الاحتلال.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري باتجاه مخيم الفارعة.

وكشفت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، في رسالة على الهواء، فجر اليوم الأربعاء، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال في مخيم نور شمس شرقي طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

في غضون ذلك، حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مستشفيات مدينة طولكرم بالضفة الغربية بعد اقتحامها من محورها الغربي.

وأفادت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" بأن آليات الاحتلال تمركزت في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وفرضت حصارًا عليها، وأعاقت حركة تنقل مركبات الإسعاف، واحتجزت إحداها أمام المستشفى الحكومي، وقامت بتفتيشها.

وانتشرت آليات الاحتلال في أحياء ومفارق المدينة، وتحديدًا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقًا مع انتشار للمشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن بدء عملية عسكرية واسعة في كل من جنين وطولكرم بالضفة الغربية.

وقال الاحتلال في بيان عبر حسابه بمنصة "إكس": "بدأت قوات الأمن الآن عملية لمكافحة الإرهاب في جنين وطولكرم ضمن منطقة فرقة مناشيه".

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وزادت وتيرة هذه الانتهاكات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.