الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: يجب إنهاء مأساة الشعب الفلسطيني في غزة بشكل فوري

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اتصالًا هاتفيًا من نظيره البلغاري "رومِن راديڤ"، تناول مسار التعاون الثنائي المتميز بين البلدين،.

وأكد الرئيسان عزمهما الاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات في السنوات الأخيرة، ودفْع التعاون إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، خاصةً الاقتصاد والتجارة والطاقة، بما يحقق المصالح المتبادلة للدولتين والشعبين الصديقين، حسب بيان للسفير أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وتناول الاتصال كذلك الأوضاع في الشرق الأوسط وقطاع غزة، إذ استعرض "السيسي" مستجدات الجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا ضرورة إنهاء المأساة التي تواجه الشعب الفلسطيني في غزة بشكل فوري.

وأشار الرئيس المصري إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور حاسم فيما يتعلق بالاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما يدعّم مسار السلام في المنطقة وحل الدولتين، محذرًا من أن استمرار التصعيد الجاري يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب إقليميًا، وما قد ينتج عن ذلك من عواقب خطيرة على شعوب المنطقة كافة.

من جانبه، ثمّن الرئيس البلغاري الجهود المصرية للتهدئة في المنطقة، ودور مصر الراسخ كقوة سلام واستقرار إقليمية، مؤكدًا حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس السيسي بهدف المساهمة في استعادة الأمن والسلم بالمنطقة.