الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قتلت أحد جنودها.. إسرائيل تستهدف إحدى سفنها العسكرية بطريق الخطأ

  • مشاركة :
post-title
اعتراض القبة الحديدية الإسرائيلية لإحدى الطائرات المسيّرة لحزب الله

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل ضابط صف من الدرجة الأولى يدعى "ديفيد موشيه"، بسبب صاروخ اعتراضي من نظام القبة الحديدية أُطلق بطريق الخطأ لاعتراض طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله، وفق صحيفة "إسرائيل هيوم".

وضابط الصف الإسرائيلي الذي قُتل بسبب خطأ إسرائيلي، هو بحار في الأسطول 914 التابع للبحرية الإسرائيلية، ومن سكان قرية جيفا بنيامين المحتلة، ويعد الجندي الثاني من القرية نفسها الذي يسقط في القتال خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف جيش الاحتلال أن جنديين آخرين من أسطول البحرية 914 أصيبا بجروح طفيفة ومتوسطة خلال الحادث.

ووفق "إسرائيل هيوم"، فتحت القوات البحرية والجوية الإسرائيلية تحقيقًا في الحادث، أشار إلى أن صاروخًا اعتراضيًا من نظام القبة الحديدية أُطلق باتجاه طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله.

ويقدّر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عطلًا نادرًا تسبب في قيام الصاروخ الاعتراضي بتغيير هدفه عن طريق الخطأ أثناء الحركة وضرب السفينة بدلاً من الطائرة بدون طيار.

وأصاب الصاروخ السطح الخلفي لسفينة الدورية التابعة للقوات البحرية الإسرائيلية، وتم العثور على أجزاء من الصاروخ، التي لم تنفجر على سطح السفينة.

وأعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، مقتل ثلاثة من جنود الاحتياط خلال القتال ضد حركة حماس في وسط قطاع غزة، ما يرفع عدد القتلى في نهاية الأسبوع إلى أربعة.

وقُتل اثنان من الجنود الذين أعلن عن مقتلهم ليل أمس السبت في انفجار وقع في حي الزيتون في مدينة غزة، الذي أسفر عن مقتل جندي آخر تم الإعلان عن وفاته يوم الجمعة، وقُتل جندي ثالث في اشتباكات منفصلة مع مسلحين فلسطينيين في منطقة قريبة.