الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب ينشر صورة بالذكاء الاصطناعي.. وهاريس تتقدم في استطلاعات "الطهي"

  • مشاركة :
post-title
في الصورة المصنوعة بالذكاء الاصطناعي يظهر الرئيس السابق وهو يركب أسدا ضخما

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

في الوقت الذي يحتدم فيه السباق الرئاسي الأمريكي، شارك الرئيس السابق والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، صورة جديدة يبدو أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، على حسابه على منصته للتواصل الاجتماعي Truth Social.

وهذه المرة، يظهر الرئيس السابق وهو يركب أسدًا ضخمًا، وكتب: "لا يوجد سوى رئيس واحد يمكنه جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

يأتي هذا المنشور الغريب في الوقت الذي أظهر فيه استطلاع رأي جديد أجرته مؤسسة "يوجوف" أن نائبة الرئيس، كامالا هاريس، المرشحة الرئاسية الديمقراطية، تتفوق على الرئيس السابق في سلسلة من السياقات غير السياسية؛ كما أشار تقرير لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

على سبيل المثال، يعتقد عدد أكبر من الأمريكيين أن هاريس سوف تفوز في مسابقة للطهي، وكذلك في مسابقة للرقص؛ كما أنها "أكثر عرضة لتذكر أعياد الميلاد، والحفاظ على الأسرار، وتقديم نصائح أفضل للعلاقات"، بينما يُنظر إلى نائب الرئيس على أنه أفضل في التعامل مع الأطعمة الحارة وأفضل في اختيار الملابس.

ووجد استطلاع الرأي أيضًا أن هاريس يُعتقد أنها أكثر ميلًا إلى إعادة محفظة مفقودة أو مساعدة شخص غريب. بينما المزيد من الناس يعتقدون أن ترامب سيفوز على هاريس في لعبة البوكر، وأنه سيقدم نصائح مالية أفضل.

لكن مع هذا، تفوق ترامب على هاريس بفارق 29 نقطة، عند إجابة السؤال حول من سيفوز في المنافسة.

سخرية الديمقراطيين

مع تراجع تفوقه في الاستطلاعات، قالت المراقبة ماجي هابرمان على شبكة "سي إن إن"، الجمعة، إن دونالد ترامب "لا يبدو مسيطرًا على نفسه"، لأنه "منزعج" من صعود المرشحة الرئاسية الديمقراطية، كامالا هاريس.

وخلال حلقة برنامج The Situation Room، عرض المذيع وولف بليتزر مقطع فيديو للرئيس السابق وهو يتصل بقناة "فوكس نيوز" يوم الخميس، بعد خطاب قبول هاريس في المؤتمر الوطني الديمقراطي. وبينما كان ترامب ينتقد هاريس، بدا وكأنه يضغط عن غير قصد على أزرار هاتفه.

وقال صحفي من "نيويورك تايمز": "إنه -ترامب- شديد الانفعال عندما لا يكون في القيادة. وقد رأينا هذا على مدار السنوات التسع الماضية التي قضاها في السياسة أو في الساحة السياسية. من الواضح أنه منزعج منها. لقد كان يحاول العودة لعدة أسابيع، منذ أن أعلن الرئيس بايدن أنه لن يترشح لإعادة انتخابه".

كما سخر الرئيس السابق باراك أوباما، من هوس ترامب بأحجام الحشود خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي، كما أدلت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما بتصريحات وجهت فيها انتقادات مباشرة لترامب.

وقالت هابرمان "لقد أزعجه خطاب أوباما، فهو يتفاعل معهما بشكل كبير. لقد رأينا ذلك منذ عام 2011 عندما نشر ترامب كذبة مفادها أن الرئيس أوباما ربما ولد في كينيا، وبالتالي فهو غير شرعي ليكون رئيسًا. أعتقد أنك سترى المزيد من هذا".