الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هل تتحدث عني؟ ترامب يوجه سلسلة إهانات لـ"هاريس"

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب وهاريس

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

أعادت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، تقديم نفسها أمام الناخبين الأمريكيين، خلال خطاب قبول ترشيح حزبها الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة المقرر لها في نوفمبر المقبل، إذ ركزت على قضيتها ضد منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

قضية هاريس ضد ترامب

قدمت هاريس قضيتها ضد ولاية ترامب الثانية، وهاجمت بقوة الجمهوريين بسبب موقفهم من حقوق الإنجاب، وذلك خلال خطاب قبولها رسميًا ترشيح الحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، وفقًا لموقع "أكسيوس" الأمريكي.

في أهم خطاب في حياتها، استحضرت هاريس رسالة الوحدة، وتناولت بعض مجالات السياسة بشكل مباشر التي تعد نقاط ضعف محتملة في ولاية ترامب، بما في ذلك السياسة الخارجية والهجرة.

سلسلة إهانات

بينما كانت هاريس مستمرة في خطابها، وجّه ترامب إليها سلسلة من الإهانات والانتقادات عبر منشورات على موقع "Truth Social"، إذ أطلق عليها اسم "الرفيقة كامالا"، ووصف كلمتها أمام حزبها الديمقراطي بأنها تحليل حي لما أسماه "مقالها المنتفخ".

انتقد ترامب منافسته هاريس منذ بدء خطابها متسائلًا: "ما الذي يحدث معها؟"، ومضيفًا: "لقد قالت الكثير من عبارات الشكر بسرعة كبيرة"، ثم قال: "إن زميل هاريس في الترشح، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، وهو مدرب كرة قدم سابق في المدرسة الثانوية، كان مساعد مدرب وليس مدربًا".

لن تُخفِض الأسعار

بعد أن أشادت هاريس بوالدتها الراحلة وأختها، نشر ترامب قائلًا: "سيرة كامالا لن تخفض الأسعار في متجر البقالة أو في المضخة!".

عندما انتقدت هاريس سلوك ترامب خلال أحداث 6 يناير 2021، عندما اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي، في محاولة لتقويض التصديق على فوز جو بايدن، كتب ترامب: "هل تتحدث عني؟"، وأضاف: "الفوضى والكوارث تسمح بتسلل ملايين المجرمين لبلدنا بشكل سلمي ووطني".

كامالا هاريس
دعوة لترك الخطاب

بعد بضع دقائق، اقترح ترامب على هاريس أن تترك الخطاب، والذهاب إلى واشنطن العاصمة، وإغلاق الحدود، والسماح بالتنقيب عن النفط في ولاية بنسلفانيا وأماكن أخرى، والبدء في القيام بالأشياء التي تشكو من عدم القيام بها.

بعد أن أنهت هاريس خطابها الذي استغرق قرابة 40 دقيقة، كتب ترامب: "لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة الرفيقة كامالا هاريس، لأنها ستقودنا إلى حرب عالمية ثالثة نووية.. لن يحترمها طغاة العالم أبدًا".

هاريس تكره إسرائيل

في مداخلة مع قناة "فوكس نيوز"، قال ترامب: "هاريس تكره إسرائيل وهي من تسببت في هجوم 7 أكتوبر، أما أنا فجعلت إيران مفلسة حتى لا تمول أذرعها في المنطقة". وأضاف: "بايدن وهاريس سمحا باندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وشنّا حربًا على الطاقة الأمريكية، وهما أكثر رئيس ونائبة رئيس مكروهين في التاريخ".

وأضاف: "لا مستقبل للولايات المتحدة تحت إدارة كامالا هاريس لأنها ستقودنا إلى حرب عالمية ثالثة بالأسلحة النووية". وتابع: "هاريس لم تفعل شيئًا خلال ثلاثة أعوام ونصف العام، وهذا ما تفعله اليوم، ولذلك ستجعلنا نصبح أمة فاشلة".

60 مليون فقير

واختتم بالقول إن "الولايات المتحدة بها أكثر من 60 مليون فقير لم تتحدث عنهم كامالا هاريس في خطابها، وبايدن وهاريس سمحا لنحو 15 مليون مهاجر غير شرعي بدخول أمريكا، مما تسبب في أزمة تضخم تاريخية".

في وقت سابق من اليوم، تحدث ترامب في مؤتمر صحفي بالقرب من الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك في مقاطعة كوتشيس بولاية أريزونا، حيث بدأ تصريحاته بالقول إن الديمقراطيين دفعوا الرئيس بايدن بشكل غير قانوني للخروج من السباق. وقال: "إنها فترة حزينة للغاية بالنسبة لهذا البلد من نواحٍ عديدة، كان لدينا مرشح، لم أكن من محبي جو بايدن، لكن الطريقة التي تم بها إخراجه كانت انقلابًا".