الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يوم "الكذب" في إسبانيا.. مبابي يرحب بالانتقال إلى برشلونة

  • مشاركة :
post-title
كليان مبابي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

كشف تقرير صحفي، مفاجأة مدوية حول إمكان انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه على الرغم من أزمات برشلونة المالية، إلا أن إدارة النادي الإسباني تستهدف تفعيل رافعة مالية جديدة من أجل التعاقد مع كيليان مبابي، في الميركاتو الصيفي.

وأضافت الصحيفة، أن كيليان مبابي لا يعيش أفضل حالاته، بعدما خسر نهائي كأس العالم "مؤخرًا" مع فرنسا ضد الأرجنتين، خاصة وأن الهزيمة جاءت ضد زميله في باريس سان جيرمان "ليونيل ميسي".

وأوضحت أن سخرية الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، من "مبابي" أمام ليونيل ميسي، خلال احتفالات التانجو بلقب كأس العالم 2022، بالإضافة إلى اتفاق باريس سان جيرمان مع ميسي لتجديد عقده، تسببا في إشعال غضب مبابي، وقد يرحل عن النادي الفرنسي.

وأشارت إلى أن الوجهة المفضلة لـ كيليان مبابي كانت ريال مدريد، لكن عملاق إسبانيا لم يعد يرغب في التعاقد معه، إذ سبق وأن توصل اللاعب الشاب إلى اتفاق مع فلورنتينو بيريز للانضمام إلى ريال مدريد، لكنه خان الاتفاق بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، وأحرج رئيس النادي أمام جماهير ناديه.

ولفتت الصحيفة، إلى أن كيليان مبابي الذي شعر بالهجوم الشديد من قبل جماهير ريال مدريد وبعض أساطير النادي الإسباني عليه بعد تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، يرحب بفكرة الانضمام برشلونة، مفضلًا عدم مشاركة غرفة تبديل الملابس مع لاعب لا يحبه في ريال مدريد وهو كريم بنزيما.

وأوضحت الصحيفة، أن كيليان مبابي يدرك جيدًا أنه سيحمل راية القيادة في برشلونة لسنوات طويلة، في ظل تقدم ليفاندوفسكي في العمر "34 عامًا"، كما أنه يحلم بالتواجد في أولمبياد باريس 2024، لذلك فإن اللعب موسمًا في ملعب "مونتجويك"، في أثناء إعادة ترميم ملعب "كامب نو"، بمثابة إعداد مثالي للمشاركة في النسخة المقبلة من الأولمبية.

واختتمت الصحيفة، بأن ما يساعد برشلونة على ضم مبابي رغم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025، هو وجود بند في عقد "الجوهرة الفرنسية" يسمح له بالرحيل في أي وقت، بشرط وجود سبب مقنع، وهو ما قد يستغله بنهاية الموسم الجاري، في ظل تدهور علاقته بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

خبر صحيفة "موندو ديبورتيفو" المثير للجدل، جاء في يوم الكذب بإسبانيا، فهل يكون مجرد "مزحة" أم تخطيط حقيقي من برشلونة لضم أغلى لاعب في العالم "كيليان مبابي"؟، التي تبلغ قيمته التسويقية "180 مليون يورو"، رغم الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها النادي الكتالوني.

ويحتفل الإسبان، اليوم الأربعاء 28 ديسمبر، بيوم "القديسين الأبرياء" أو "يوم الكذب"، وهو يوم مليء بالمقالب التي يستقبلها الناس الأبرياء، وفقًا لصحيفة "آس"، والغرض منه يكون الفرح والاحتفال مع العائلة والأصدقاء الذي يعدون كل أنواع المفاجآت، بشرط ألا تكون مزعجة.