الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شولتس: أوكرانيا أعدت هجوما على منطقة كورسك "سرا"

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن أوكرانيا كانت تستعد لشن هجوم على منطقة كورسك "سرًا ومن دون أي رد فعل"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وقال شولتس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة مولدوفا مايا ساندو في كيشيناو: "أولا، كانت أوكرانيا تستعد لعمليتها العسكرية في منطقة كورسك سرًا ومن دون أي رد فعل".

وأشار إلى أن ألمانيا تراقب الأحداث عن كثب، مؤكدًا على أن بلاده ستواصل دعم أوكرانيا وستظل أكبر داعم لها في أوروبا. 

كما أشار إلى أن مشروع الميزانية الفيدرالية الألمانية لعام 2025 يتضمن 4 مليارات يورو للدعم العسكري لكييف.

وأضاف المستشار الألماني، أن الولايات المتحدة وحدها، باعتبارها القوة الأكبر في العالم، قادرة على فعل المزيد، مؤكدًا "في هذا الصدد، فإن هذا شيء يمكن للجميع في أوكرانيا الاعتماد عليه". 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم مركبات قتالية مشاة من طراز "ماردر" الألمانية ودبابة هدم من طراز "ويسنت" في منطقة كورسك.

في السادس من أغسطس، تعرضت منطقة كورسك الحدودية الروسية لهجوم واسع النطاق من جانب أوكرانيا. ودخلت حالة الطوارئ الفيدرالية حيز التنفيذ في المنطقة.

 ووفقًا لوزارة الطوارئ الروسية، تم إجلاء أكثر من 122 ألف شخص من تسع بلديات حدودية في منطقة كورسك، مع إنشاء مراكز إيواء مؤقتة في 28 منطقة روسية. ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، فقدت كييف أكثر من 4400 جندي و65 دبابة منذ بدء القتال في منطقة كورسك. وتستمر عملية تدمير القوات الأوكرانية.