الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تعترف: ندمر جسور كورسك الروسية بـ"هيمارس" الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
قاذفات صواريخ هيمارس الأمريكية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، إن قواته تستخدم أنظمة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع في تدمير جسور عائمة ومعدات هندسية في منطقة كورسك الروسية، مستهدفة الخدمات اللوجستية في توغلها الكبير عبر الحدود، بحسب وكالة "رويترز".

ويقول مسؤولون روس إن أوكرانيا ألحقت أضرارًا أو دمرت ثلاثة جسور فوق نهر سيم على الأقل منذ شنَّت كييف هجومها الكبير على غرب روسيا في السادس من أغسطس، وتقدمت ما يصل إلى ما بين 28 و35 كيلومترًا.

وذكرت قوات العمليات الخاصة الأوكرانية على تطبيق تليجرام: "أين تختفي الجسور العائمة الروسية في منطقة كورسك؟ رجالنا.. يدمرونها بدقة".

وورد في البيان أن أنظمة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع تم استخدامها، وكان ذلك أول بيان رسمي من كييف يفيد بأن الأسلحة الغربية جزء من الهجوم غير المسبوق.

ولم تعلق واشنطن مباشرة على استخدام أسلحة أمريكية الصنع في منطقة كورسك، بينما قالت إن سياساتها لم تتغير وإن أوكرانيا تدافع عن نفسها أمام الهجمات الروسية.

وعلى الرغم من منع حلفاء غربيين أوكرانيا من شن هجمات بعيدة المدى باستخدام أسلحة غربية داخل روسيا، يسمحون لكييف باستخدامها في قصف مناطق حدودية منذ الهجوم الروسي الجديد على منطقة خاركيف.