الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

13 شهيدا فلسطينيا في قصف للاحتلال على خان يونس جنوب غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفاد مراسل "القاهرة الإخبارية"، باستشهاد 13 فلسطينيًا، اليوم الأربعاء، جراء استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة صلاح الدين التي تؤوي نازحين بمدينة غزة شمالي قطاع غزة.

وقال مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا بمخيم النصيرات بقطاع غزة.

في اليوم الـ320 للحرب على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتكاب الاحتلال 4 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيدًا و124 مصابًا خلال 24 ساعة، وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى 40 ألفًا و223 والمصابين إلى 92 ألفًا و981 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جهتها، قالت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنها فجرّت نفقًا، فُخّخ مسبقًا، في قوة للاحتلال وأوقعت عناصرها "بين قتيل وجريح غرب مدينة حمد شمالي خان يونس"، إلى جانب استهدافها دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 شرق دير البلح.

سياسيا، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبيل مغادرة الدوحة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على الصفقة، في حين أكد نتنياهو أنه لن يقبل أي صفقة تنص على وقف إطلاق النار.

وفي المقابل قالت حركة حماس الفلسطينية، إن مقترح الصفقة الذي عُرض عليها أخيرًا يشكّل انقلابًا على ما وصلت إليه الأطراف في يوليو الماضي.