الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية قطر لبلينكن: ملتزمون بدور الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
جانب من لقاء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره الأمريكي أنتونتى بلينكن

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت وزارة الخارجية القطرية، أن الوزير الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن التزام الدوحة بدورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار في غزة، إلى جانب مصر والولايات المتحدة، مشددًا على عزمها مواصلة الجهود والاتصالات لإنهاء الحرب.

وأضافت الخارجية القطرية في بيان أن عبد الرحمن آل ثاني أكد أيضًا في اتصال هاتفي مع بلينكن "أهمية توحيد الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين ويجنب المنطقة تبعات التصعيد الإقليمي".

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف - خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس - للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ أكثر 10 أشهر، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.